أشهر سبعة مطاعم مغاربية بباريس



تعد باريس، عاصمة الأنوار، من أجمل المدن في فرنسا وأرقاها، إذ استطاعت هذه المدينة الساحرة جذب العديد من الأجانب، خصوصا المغتربين المغاربيين للإستقرار فيها والإستثمار فيها أيضا، فحيثما جال بصرك في شوارعها ستجد آثارا لمقاهي و مطاعم اشتهرت بفن المعمار المغاربي وتقديم أشهى المأكولات التقليدية المغاربية، خصوصا وأن الجالية المغاربية دائما عن أشهى الوجبات الحلال .
وعرفت مدينة باريس معقلا للمطاعم العربية و المغاربية أهمها سبعة مطاعم شهيرة:
1-مطعم المقهى الصغير Restaurant Le Petit Café ”
هو مطعم مغربي مزخرف بديكورات مغربية تقليدية، مختص في المأكولات و الوجبات التقليدية المشهورة مثل الكُسكس و الطاجين المغربي بمختلف أنواعه و كما يمكن تناول أطباق الخضر .
2-مطعم “الرياض Restaurant Le Riadh ”
هو الآخر، مطعم مغربي يقدم وجبات و أطباق مغربية متنوعة و منها طبق الكسكس المعروف بـ “سْبع خْضاري” و أطباق الطواجن المغربية المُعدة سواء بالسمك أو اللحم أو الدجاج بنكهات التوابل المغربية القوية، و يقع بالقرب من المسجد الكبير بباريس .
3-مطعم “الدار” Restaurant La Casa
و هو مطعم مغاربي مختص في جميع أنواع الطبخات التقليدية والمعاصرة المنتمية للمطبخ المغربي و التونسي و الجزائري و الشرقي، إذ يشتهر بتخصيص استقبال عائلي لزبنائه الذين تُلبوا لهم جميع اختياراتهم وطلباتهم الوجباتية مع الإستمتاع بعرض موسيقي أثناء وجبة العشاء.

4- رابعا في : مطعم ” لو شانو Restaurant Le Shanou ” :
مطعم جزائري يقدم وجبات جزائرية شهية، بالإضافة إلى وجبات عربية حسب الطلب و يوفر المطعم أطباق تقليدية من الكسكس و الطواجن و الحريرة المغاربية، كما يحيي سهرات للرقص.
5-مطعم” ياسمين سوسة Restaurant Le Jasmin De Sousse ”
مطعم تونسي و يعد من أجمل الأماكن للإستمتاع بالأكل التونسي برفقة العائلة حيث يقدم مختلف الأطباق التقليدية التونسية كالكسكسي و الكفتاجي و الصحن التونسي و العجة و اللبلابي، كما يوفر المطعم لزبنائه استقبالا حارا من خلال الخدمات المقدمة و الديكور و يقدم المطعم عرضا خاصا من الأطباق خلال شهر رمضان.
6-مطعم” شمال إفريقيا الملحق بالمسجد الكبير
وعرف هذا المطعم باسم مطعم شمال إفريقيا الملحق بالمسجد الكبير في باريس، و مختص بتقديم أطباق مغربية و تونسية و جزائرية، التي من الصعب نسيانها، مما يجعل منه واحدا من أفضل المطاعم المغاربية في باريس نظرا لما يتميز به هذا المطعم الأنيق التقليدي من تصميم جميل مستوحى من نمط ديكور شمال إفريقيا بما في ذلك المعمار التقليدي و الأعمدة المزخرفة و الأثاث المريح .
7-مطعم “لابالم لاونج Restaurant La Palme
و هو مطعم جزائري مختص بالأكلات الجزائرية التقليدية الأكثر شهية و أصالة، يقصده العديد من الزبائن لتميزه بخدماته ذات الطابع الجزائري المحض وتقديمه في بعض الأحيان لأشهر مأكولات المغرب العربي.
وهكذا، وبفضل تواجد كل هذه المطاعم الذائعة الصيت، يجد العديد من المغتربين المغاربيين أنفسهم كما لو أنهم في أوطانهم وسط أجواء عائلية لا سبيل للغربة أن تتوغل في نفسيتهم

Share this post

No comments

Add yours