إحتفالات “متعة الشتاء” تبدء يوم 29 نوفمبر في بروكسل



بلجيكا 24 – ستكون النسخة 19 من متعة الشتاء “Plaisirs d’hiver” التي ستعقد في العاصمة في الفترة من 29 نوفمبر إلى 5 يناير أكثر متعة من سابقاتها كما أعلن عمدة مدينة بروكسل فيليب كلوز يوم الجمعة ومجموعة من المسؤولين كبار القائمين على هذا الحدث من دلفين هوبا (المسؤول عن الأحداث الكبرى) ، أرنود بينكسترين (مشاركة الطفولة المبكرة) ، بارت دوندت (التنقل) وفابيان ماينجين (الاقتصاد والتجارة).

وسيكون Manneken Pis هذا العام الأكثر بروزًا على الإطلاق في بروكسل بمناسبة 400 سنة من إنشائه حيث سيتم تقديم عروض ترفيهية للزوار مثل لعبة “مطاردة الكنز”..الخ.

*حلبة التزلج في مكان جديد

سيشمل هذا الحدث أيضًا ، للمرة الأولى ، Place De Brouckère هذه الساحة العامة للمشاة سوف تستضيف بشكل خاص حلبة التزلج على الجليد.

ما يقرب من 2.5 كم ، سوف يخضع لبرنامج Winter Wonders بتعديلات أخرى، سوف تكون هناك مساحات جديدة مثل بداية Boulevard Anspach ، في الجوار المباشر لـ Place De Brouckère ، حيث ستقام العديد من الأكشاك مع المزيد من الأنشطة للصغار.

*حفلة عيد الميلاد في 19 ديسمبر
وستتميز الطبعة 19 أيضًا بالرسوم المتحركة لـ “حفلة عيد الميلاد” يوم الخميس 19 ديسمبر في المساء في Grand-Place من شرفة القصر البلدي ، بمشاركة Daddy K ، رائد حركة الهيب هوب في بروكسل وأوروبا الذي يحتفل بمرور ثلاثين عامًا من حياته المهنية.

من بين الأماكن المعتادة لسحر الإجازات (Grand-Place ، و rue de la Bourse ، و Place Sainte-Catherine ، و Tour-Noire ، و Vismet) ، ستستضيف Place de la Monnaie هذا العام تركيب “Dome” التكنولوجيا الفائقة 360 درجة.

*عرض جديد للأضواء في Grand-Place

ستقدم مدينة بروكسل أيضًا عرضًا بالاضواء متجددًا على Grand-Place ، ومقاطع فيديو لتعيينات على واجهات كنيسة Sainte-Catherine وكازينو Viage.

*متعة الشتاء تمتد

أعلنت سلطات المدينة يوم الجمعة استعدادها لنقل الأحداث لصالح سكان الأحياء الأخرى، سيتم إرسال قوافل Winter Pop إلى ساحة Ambiorix ، و Les Marolles ، و Neder-Over-Heembeek و Laeken لمدة أربعة عطلات نهاية الأسبوع، في قائمتهم: أنشطة ممتعة وإبداعية للصغار والكبار.

وتمهيدًا للحدث ، سيتم نقل شجرة عيد الميلاد من Stavelot إلى Grand Place في 21 نوفمبر.

Share this post

No comments

Add yours