متى ستتدخل تونس لإنقاذ رعاياها العالقين بسفينة رويال كاريبيان بإسبانيا؟



صوت الضفتين _ ط.س_  ناشد 12 تونسي من بينهم طبيب إستعجالي  و طب الكوارث السلطات التونسية بالتدخل العاجل لترحيلهم لوطنهم بعد أن أضحوا عالقين بسفينة رويال كاريبيان إنترناشيونال (Royal Caribbean International) التي إنطلقت في الـ28 فيفري الفارط من البرزايلحسب ما أفاد به رئيس الطاقم الطبي على متن السفينة. الطبيب الإستعجالي منير المحرصي.

وقال الدكتور منير المحرصي، في تصريح خص به ” صوت الضفتين” إن السفينة السياحية التي تحمل حوالي 816 مسافر متعدد الجنسيات كانت قد رست بميناء ملاقا الإسبانية في ال 12 مارس الجاري، بعدما كانت متوجهة نحو المياه الإقليمية الفرنسية وبالضبط بمرسيليا إلا أن السلطات رفضت إستقبالها بسبب غلق الحدود البحرية بين إسبانيا وفرنسا.

وأضاف المحرصي، أن السلطات الإسبانية قد زودتهم بكامل المستلزمات والمواد الغذائية إلا أنها رفضت مغادرة أي مسافر على متن السفينة خاصة في هذه الظروف الصحية العصيبة التي تمر بها إسبانيا بعد تفشي وباء كورونا.

وأكد الدكتور أنه يعتبر نفسه جندي في حرب شرسة ولا يطلب النجاة لنفسه لانه في واجب إنساني ولكن يطلب السلطات التونسية ان تتدخل بغية إنقاذ طاقم العمال وبأسرع وقت ممكن.

وأشار الطبيب التونسي، أن المسافرين يعانون من عدة إحتياجات خاصة بعد تسجيل نقص في المواد الإستهلاكية، مؤكدا أن الطاقم الطبي لم يسجل أي حالة إصابة بالفيروس الخبيث، مشيرا في الوقت ذاته، ان الطاقم التقني والإداري للسفينة في تواصل مستمر مع الشركة الرئيسية بول مانتور بالولايات المتحدة الأمريكية.

وإلى كتابة الأسطر يحاول موقع “صوت الضفتين” التوصل للرعايا التونسيين العالقين على متن السفينة الأمريكية لنقل إنشغالتهم وإيصال صوتهم للسلطات التونسية.

يشار إلى أن رويال كاريبيان إنترناشيونال (Royal Caribbean Internationalهي شركة خط بحري للسفن السياحية مقرها في ميامي بفلوريدا، وهي جزء من الكاريبي الملكية للرحلات البحرية المحدودة، لها 42 سفينة.

Share this post

No comments

Add yours