السكر أخطر من الهيروين



صوت.الضفتين_اغلبية الاشخاص يدمنون على هذه المادة البيضاء ولكن قليل من يعلمون ان هذا المسحوق مسموم و خطير وقد يتسبب في مقتلك ،هذا العدو الغذائي الأول للإنسان  يسبب الادمان و عدة مضار اخرى سنكشفها لكم في هذا المقال.

بدأت قصة هذا المسحوق الابيض من مكان غريب اثناء الحرب الصليبية،حيث اكتشفه الصليبيون في بلاد الشام من نبتة لم تكن موجودة في السابق،واعتبروه مذاقا جديدا و حلو لم يألفوه من قبل، و عرف الصليبيون ان عبيد غرب افريقيا يزرعونه و العرب ينتجونه و يشربونه في مشروبهم الاول  “القهوة ”

وبعد 3 قرون دخل في كل شيء في اوروبا حتى وصل الى مشروب الملكة ايليزابيت الاولى وأدمنت على الشاي الانجليزي الممزوج بالسكر لتفقد جميع اسنانها بعد ذلك.

ظل فيروس السكر يتوسع بلا حدود وانتشر  في جميع انحاء العالم حتى وصلنا الى سبعينيات القرن الماضي حتى بدأت امراض القلب تنتشر في الغرب كالنار في الهشيم لتصبح أمريكا بالأخص امة القلوب المنهارة بسبب هذا المسحوق الابيض “السكر”.

وخلال ثلاثة عقود فقط تضاعفت مستويات البدانة في العالم لتصل الى 30 % ومن المتوقع ان تصعد النسبة حتى 67 % بحلول عقدين فقط.

حسب دراسة اجراها المعهد الطبي لجامعة لايدن الهولندية،يتسبب السكر بداء السكري و يقتل نضارة البشرة و يتسبب في ظهور البثور على وجهك.

كما يسبب هذا المسحوق الابيض الاكتئاب لان ارتفاع السكر في الدم يعيق عمل النواقل العصبية في المخ بشكل سليم ويعبث بكيميائيته .

انت الان تعرف مخاطر السكر القاتل هل ستستمر في تناوله؟

Share this post

No comments

Add yours