الصين تنشر البروتوكول العلاجي لمرضى كورونا



– الصين تنشر البروتوكول العلاجي لمرضى كورونا للدول المتضررة لمساعدتها، فكرة العلاج تركز على زيادة نسبة الزنك داخل الخلايا والذي بدوره يقوم بإيقاف إنزيم يسمى RNA dependent RNA polymerase، وللقيام بذلك استخدم الصينين (الكلوروكوين) وهو علاج الملاريا ..

1- إذا كان المريض يعاني من أعراض بسيطة وكان صغير في السن وليس لديه أمراض مزمنة، فلا يتم إعطائه سوى أدوية لعلاج الأعراض ويتم عزله ..

2- إذا كان المريض يعاني من أعراض أكثر حدة أو أعراض ‏بسيطة ولكنه متقدم بالعمر أو عنده أمراض مزمنة، فيتم إعطائه 1 من 3 أدوية أحدهم دواء (كلوروكوين) والذي يستخدم في علاج الملاريا بجرعة 500 مليجرام يوميا، ويمكن استخدام ضعف هذه الجرعة وهي 500 مليجرام مرتين يوميا حسب الحالة ..

3- إذا كان المريض يعاني من التهاب رئوى، فالعلاج الثاني هو (هيدروكسي كلوروكوين) 400 مليجرام يوميا، والثالث هو (كاليترا) وهو علاج للأيدز، ويؤخذ قرصين مرتين يوميا ويستخدم من 7 إلى 10 أيام.

4- تعطى هذه الأدوية للمصابين فقط، ويتم استخدام نوع واحد فقط من هذه الأدوية ، لأن استخدام دوائين أو أكثر، قد يتسبب بحدوث تفاعلات دوائية بينهما مما يؤدي ذلك إلى مضاعفات أخرى مميته ..

– استخدام كوريا الجنوبية لهذا البروتوكول الطبي ساهم في تقليل نسبة الوفيات من 3.6% في إلى 0.6%

Share this post

No comments

Add yours