ايطاليا اافضل الوجهات السياحية فى الخريف



رشا منير
يستمتع الكثيرون بالسفر في الخريف الى افضل الوجهات السياحية حول العالم ، وتعتبر ايطاليا من اهم البلدان الغنية بجمال الطبيعة الساحر والمعالم المعمارية المذهلة والآثار التاريخية الساحرة بالاضافة الى الثقافة الفريدة في الطعام والحياة كما انها تتمتع بقلة الازدحام السياحي واعتدال الطقس خريفا .
ويعتبر اأفضل الاوقات لزيارة إيطاليا هو موسم الربيع والخريف حيث يقل ارتفاع الأسعار في الإقامة والخدمات والسلع لذا هناك نصاح عليك باتباعها عند سفرك الى ايطاليا .

1. تعلم كلمات إيطالية أساسية
السكان المحليين في المناطق الريفية والمدن البعيدة عن المناطق السياحية لا يستطيعون الحديث بالانجليزية لذا يفضل تعلم بعض الكلمات الأساسية باللغة الايطالية لسهولة التفاهم

2.عليك بحمل أمتعة قليلة الرحلة في إيطاليا يكمن في التجول على الأقدام واستكشاف مختلف المدن بالحافلات والقطارات

3.استخدم السكك الحديدية
تتمتع ايطاليا بشبكة مطورة من خطوط السكك الحديدية والتي تصل إلى أي وجهة يفضلها الزائر، وهي أقل تكلفة من الاعتماد على الطيران الداخلي كما تتوفر بطاقات خاصة بالسائحين تقدم تخفيضات على أسعار التذاكر.

4.الخدمة في مطاعم ايطاليا
هناك ما يعرف بالكوبرتو coperto وهي بمثابة رسوم خدمة اضافية وتضاف لكل فرد بمعدل من 2 الى 5 يورو حسب المطعم، عليك معرفة هذا المبلغ حتى تتأكد من كونه ملائم لميزانيتك فمع وجود عدة أفراد أو عائلة كاملة يتصاعد المبلغ على الفاتورة.

Share this post

No comments

Add yours