بعد التأكدمن قتلها.. اعتراف أشقاء إسراء غريب وزوج شقيقتها بتعنيفهاحتى الموت



رشا منير

أسدل الستار عن قضية وفاة إسراء غريب أخيرا بعد أسابيع من الانتظار والحزن والترقب انتظارا لتقرير الطب الشرعى وما سيترتب عليه من قرار النيابة .

حيث أثبت تقرير الطب الشرعى تعرض اسراء للضرب المبرح المؤدى الى الموت ، وكانت نصت تحقيقات النائب العام على التالى ” ثبت لدينا من خلال

التحقيقات والأدلة عدم صحة ادعاء سقوط المرحومة من شرفة المنزل، وإنما لإخفاء ما تعرضت له إسراء من عنف أسرى.

والمغدورة أخضعت للعنف النفسي والجسدي وأعمال شعوذة مما أدى لتدهور صحتها، ونؤكد أن التسجيل الصوتي المنتشر ناتج عن دمج صوتين مختلفين.

وسبب وفاة إسراء غريب هو قصور حاد في الجهاز التنفسي جراء ما تعرضت له من ضرب وعنف.

وسيتم إحالة المتهمين الثلاثة (م.ص) زو ج شقيقتها و (ب.غ) و (أ.غ) أشقائها بتهمة قتل الشابة إسراءغريب إلى المحكمة.

واليوم

كشف النائب العام الفلسطيني أكرم الخطيب، ثبت من خلال التحقيقات والأدلة لدى النيابة العامة، عدم صحة ادعاء سقوط المرحومة اسراء غريب من شرفة منزلها كما ادعت عائلتها في البداية، مبينا أنه تم توجيه تهمة القتل لثلاثة أشخاص وهم (م.ص) و (ب.غ) و(أ.غ) بتهمة قتل الشابة اسراء.

وقال النائب العام في مؤتمر صحفي قبل قليل: “هذا الادعاء كان تم تعميمه من قبل العائلة لتبرير الإصابات الجسدية التي تعرضت لها المرحومة، وثبت أن ادخال المرحومة للمرة الأولى كان بسبب تعرضها لعنف أسري ولكن للأسف لم يتم فتح ملف للقضية آنذاك بسبب عدم تصريح اسراء آنذاك”.

وأضاف “اثبتت التحقيقات تعرض اسراء غريب إلى عنف أسري وسلسلة من أعمال الشعوذة من قبل بعض افراد عائلتها مما أدى لتدهور وضعها الصحي عبر مراحل متتابعة”، مبينا أنها تعرضت لضرب وتعذيب أدى لوفاتها بما يشكل جريمة قتل”.

كما أوضح النائب العام أنه ووفق تحقيقاتنا لم تكن الجريمة على خلفية القتل على ما يعرف ب”خلفية الشرف” واعتبرت النيابة ان الفتاة اسراء غريب تعرضت للضرب حتى الموت ووجهت تهمة القتل غير العمد لعائلتها.

وقد اعترف المتهمون الثلاثة بضربهم لاسراء ولم يكن بقصد قتلها ليتم احالة ملف قضية اسراء الغريب للمحكمة لمحاكمتهم وفقا للقانون.

Share this post

No comments

Add yours