تعرَّف على حصيلة وفيات وإصابات فيروس “كورونا”!



أعلنت الصحة العالمية اليوم الخميس، عن ارتفاع عدد وفيات فيروس “كورونا” حول العالم، إلى (2804) شخصًا، غالبيتهم في الصين، التي ظهر فيها الفيروس لأول مرة في ديسمبر الماضي.

وأظهرت أحدث البيانات، أن عدد الذين تأكدت إصابتهم بفيروس “كورونا” في جميع أنحاء العالم، تجاوز (82 ألف) شخصًا، في حين تعافى من الفيروس أكثر من (33 ألفا) آخرين حتى الآن.

إصابة مواطن بكورونا داخل أراضي العام الـ48

أعلن اليوم الخميس، في مدينة الطيرة داخل أراضي العام 48 عن أول إصابة بفيروس “كورونا” المستجد، وذلك بعد عودة مواطن منذ أربعة أيام من ايطاليا، وجرى تشخيصه بأنه أصيب بالفيروس.

وأكدت وزارة الصحة الإسرائيلية، على أنها فحصت نحو ألف حالة، مع وجود نحو (1,500) شخصًا في حجر صحي، وذلك فور عودتهم من رحلات من مناطق تشهد انتشار الفيروس، أو لتواجدهم في الأماكن التي زارها وفد سياحي كوري جنوبي زار المنطقة مطلع شهر فبراير الجاري، وجرى لاحقاً تشخيص إصابة (19) من أعضائه بكورونا، وبذلك يرتفع عدد الحالات المسجلة في الأراضي المحتلة إلى 3 حالات.

إيران: اصابة مسؤولين وارتفاع عدد ضحايا كورونا إلى 26 والمصابين 245 حتى الآن

أعلن رئيس مركز العلاقات العامة والإعلام بوزارة الصحة والعلاج والتعليم الطبي الإيراني كيانوش جهانبور عن ارتفاع عدد وفيات فيروس “كورونا” في البلاد إلى (26) والمصابين (245)، وذلك في أعلى معدل للوفيات خارج الصين، حيث بدأ تفشي الفيروس.

فيما اعلن عن اصابة مساعدة الرئيس الإيراني لشؤون المراة والأسرة معصومة ابتكار، بالفيروس، كما أعلن رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني مجتبى ذو النور، إصابته بكورونا، ليرتفع بذلك عدد المسؤولين الإيرانيين الذين أصيبوا بالفيروس إلى ثلاثة بعد أن قالت وكالة العمال الإيرانية الثلاثاء الماضي إنه تم التأكد من إصابة نائب وزير الصحة بكورونا.

14وفاة في إيطاليا

قالت هيئة الحماية المدنية في إيطاليا في بيان، إن شخصين آخرين توفيا في البلاد بسبب فيروس “كورونا”، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للوفيات نتيجة أسوأ تفش للمرض في أوروبا إلى (14) شخصا.

السعودية: تعلق الدخول لأراضيها بغرض العمرة

أعلنت وزارة الخارجية السعودية تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتا، لتوفير أقصى درجات الحماية من فيروس “كورونا” المستجد، لسلامة المواطنين والمقيمين وكل من ينوي أن يفد إلى أراضي المملكة.

كما قررت السعودية تعليق الدخول إلى المملكة بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكل انتشار فيروس “كورونا” منها خطرا، وفق المعايير التي تحددها الجهات الصحية المختصة بالمملكة.

وأكدت السعودية، على أن هذه الإجراءات مؤقتة، وتخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات المختصة. وجددت دعمها لكافة الإجراءات الدولية المتخذة للحد من انتشار الفيروس.

روسيا تعلق الرحلات الجوية لإيران

ذكرت وزارة النقل الروسية، أن روسيا ستعلق بعض الرحلات الجوية من إيران وإليها اعتبارا من الجمعة، باستثناء رحلات الشركة الوطنية الروسية ايروفلوت وطيران ماهان الإيرانية.

إصابة ثالثة في لبنان

ذكرت وكالة الإعلام اللبنانية نقلا عن وزارة الصحة، أن السلطات رصدت ثالث حالة إصابة مؤكدة بفيروس “كورونا” في البلاد، وهو رجل وصل من إيران يوم 24 فبراير.

وأضافت الوكالة أن الصليب الأحمر اللبناني نقل الرجل من منزله إلى الحجر الصحي في مستشفى ببيروت بعد ظهور أعراض الإصابة.

اجتماع عربي صحي طارئ

قرر وزراء الصحة العرب عقد اجتماع طارئ على مستوى الخبراء شهر مارس المقبل في القاهرة، من أجل “مراجعة خطط الاستعداد والترصد” لفيروس كورونا.

وأكد البيان الذي صدر على هامش الدورة العادية لمجلس وزراء الصحة العرب التي افتتحت صباحا في مقر الجامعة العربية بالقاهرة، “عقد اجتماع طارئ استثنائي على مستوى الخبراء لدى وزارات الصحة العربية، لمراجعة خطط الاستعداد والترصد وتبادل الخبرات، وذلك خلال الأسبوع الثاني من شهر مارس 2020 بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية”.

الكويت: ارتفاع الإصابات إلى 43

أعلنت وزارة الصحة الكويتية ارتفاع عدد الصابات المؤكدة بكورونا إلى (43) إثر تسجيل (17) اصابة جديدة.

البحرين: ارتفاع المصابين إلى 33

أكدت وزارة الصحة البحرينية، على أن عدد المصابين بالفيروس ارتفع إلى (33) وأن جميع الحالات ليست في خطر وتتماثل للشفاء وتتلقى العلاج والرعاية اللازمة، حيث تخضع للمتابعة الحثيثة تحت إشراف طاقم طبي متخصص.

سلطنة عمان: 5 إصابات بكورونا

أعلنت وزارة الصحة في سلطنة عُمان تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا لحالة مرتبطة بالسفر إلى إيران. ليصبح عدد الحالات المسجلة في السلطنة (5) حالات، وجميع الحالات في حالة صحية مستقرة ولاتوجد أي وفيات.

الإمارات: تماثل حالتين للشفاء وتسجيل 6 إصابات جديدة

أعلنت وزارة الصحة الإماراتية تماثل حالتين جديدتين للشفاء من فيروس “كورونا”، وتسجيل (6) إصابات جديدة بالفيروس تم رصدها من خلال نظام الابلاغ المبكر المستمر، تعود لأشخاص من جنسيات مختلفة تتضمن (4) إيرانيين ومصابا صينيا وبحرينيا، جميعهم قدموا من الجمهورية الإيرانية الإسلامية قبل قرار وقف الرحلات والذي أعلن عنه مؤخراً، وبذلك يكون عدد الحالات المشخصة (19) حالة.

كما تم حصر (28) مخالطا لحالات مؤكدة سابقة ضمن برنامج التقصي النشط وتم اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية الخاصة بالعزل الطبي لمنع سريان العدوى، ولبدء إجراءات الفحص المتخصصة للتأكد من خلوهم من المرض وضمانا لسلامة المجتمع.

ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في بريطانيا إلى 15

وسجلت بريطانيا ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا إلى (15) حالة.

الصحة العالمية: نواجه مرحلة حاسمة

وقال مدير منظمة الصحة العالمية إننا نواجه مرحلة حاسمة في ما يتعلق بانتشار فيروس “كورونا”.

باكستان: إغلاق مدارس وتعليق رحلات طيران

قال مسؤولون إن باكستان أغلقت المدارس في عدة مناطق وعلقت رحلات الطيران من إيران وإليها في محاولة لوقف انتشار فيروس “كورونا”

Share this post

No comments

Add yours