تونس:تطويق واجهة السياحة “جربة” وغلق حارة اليهود قبل شهر من حج الغريبة



اعلنت إنصاف بن علية المديرة العامة للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة  جزيرة جربة  بؤرة لفيروس الكورونا وليس منطقة والغ فقط باعتبار أن المعطيات لدى وزارة الصحة تؤكد أن سكان هذه المنطقة لم يلتزموا بالحجر الصحي الذاتي وبالتالي تخشى انتشار المرض في كامل الجزيرة وليس والغ فقط

وأكدت المديرةالعامة للمرصد الوطني للامراض الجديدة و المستجدة انه تم تطويق الجزيرة توقيا من انتشار الفيروس في المنطقة وغلق الحارة الكبرى و الصغرى يأتي هذا قبل شهر واحد من حج الغريبة المقرر بتاريخ 11 و 12 ماي.

مرة واحدة كل سنة يحج المئات من اليهود إلى جزيرة جربة لزيارة كنيس “الغريبة”، في ذكرى وفاة أحد الأحبار اليهود قبل 100 عام، في الكنيس الذي سمي على اسم طفلة يهودية نبذها أهلها، فاتخذت مقرا لها خارج حارة اليهود، وظلت هناك حتى ماتت.

و قد صرح سابقا  عضو لجنة تنظيم حج الغريبة و وزير السياحة السابق إيلي الطرابلسي انه من السابق لأوانه الحديث عن إلغاء حج الغريبة الذي يوافق بتاريخ 11 و 12 ماي.

و اكد الطرابلسي أن “حج الغريبة هو حج ديني بإمتياز ومرتبط بتاريخ مضبوط ولا يمكن في كل الحالات إلغائه أو تأجيله، إضافة أن زوار الغريبة هم من الأوفياء ووباء كورونا لا يخيفهم”.

Share this post

No comments

Add yours