تونس: أئمة المساجد في اعتصام مفتوح



تونس: أئمة المساجد في اعتصام مفتوح

ينفذ المئات من إطارات المساجد وأئمتها في تونس اعتصاما مفتوحا أمام وزارة الشؤون الدينية بالعاصمة، مطالبين بإعادة هيكلة قطاعهم المهمش منذ عقود، وسن قانون أساسي للإطارات المسجدية ومنح العاملين حقوقهم الاجتماعية الكاملة على غرار باقي موظفي القطاع الحكومي، من عُطل سنوية ومِنح مرضية وتقاعد. كما نددوا باقتصاص الحكومة لمنحهم خلال شهر رمضان الماضي.

وقد حاولت العناصر الأمنية، الاثنين الماضي، فض الاعتصام بالقوة، الا ان إصرارهم على الاحتجاج متواصل وذلك بدعم من اتحاد الشغل.

من جهتها أكدت نقابة قطاع الشؤون الدينية في بيان لها أن “تحرك أهل القطاع هو احتجاج الكرامة ضد سياسة التجويع والتفقير الممنهجة كي يسهل تدجينه وخدمة أجندات حزبية ضيقة”.

وأكد عضو المكتب التنفيذي للجامعة العامة للشؤون الدينية “البشير بقة” على أن عدد الإطارات المسجدية المشاركة في الاعتصام بلغ نحو 5000 إطار مسجدي قدموا يوم الاثنين الماضي للمشاركة في وقفة احتجاجية ثم تحولت إلى اعتصام مفتوح.

كما استنكر القيادي باتحاد الشغل الوضع الاجتماعي الذي وصفه بالكارثي لغالبية الأئمة، اذ لا يملك أغلبهم دفتر علاج ولا تغطية اجتماعية، خصوصاً من النساء اللاتي يتم اقتطاع أجورهن بشكل فاضح ومهين خلال فترة الولادة والمرض.
أمل مناعي

Share this post

No comments

Add yours