حركيثة حثيثه في بيوت المسلمين احتفالا بقدوم عيد الفطر



يستقبل المسلمون العيد من خلال الإعداد المُسبق لكعك العيد، أو غيره من الأطعمة، ولكن دون الإسراف والتبذير في ذلك، حيث لا يزال المسلمون في الزمن الماضي أو الحاضر يُجهّزون الأطعمة المتعددة والخاصة بهذه المناسبة العظيمة، إذ يعد إعداد أطعمة العيد أحد مظاهر الفرح بقدوم العيد، وهي بذلك مثلها مثل مظاهر العيد الأخرى، والمتمثلة بالتكبير، والتهليل، والدعاء، والذكر، ولبس الملابس الجديدة، وبالتالي يجب أن يُعمل بهذه المظاهر، والتي تُظهر للأطفال جانباً من جوانب الاحتفال بالأعياد الإسلاميّة.
فايام قليلة تفصلنا عن عيد الفطر المبارك ومنها تفوح روائح صنع الحلويات الشهية سواءا من البيوت او من الاسواق لديدة هيا تلك الاشكال الشهية من الاطباق المزينة من المرطبات فتختلف من بلد الى اخر ومن بيت الى اخر الا ان الهدف واحد هو الاحتفال بعيد الفطر وتقديم ما يحلو للبعض من القهوة والشاى والعصائر وهي من عادات بعض البلدان المغاربية ندكر منها تونس الجزائر المغرب وليبيا غير ان التسميات تختلف وطرق التحضير مختلفة ايضا فهناك من ربات البيوت من تخصصن الايام الاخيرة من شهر رمضان لشراء بعض الضروريات للاحتفال لعيد الفطر من حلويات وملابس وغيرها من المشتريات لتضل تحضير صينيات الحلويات بمختلف انواعها والوانها الشغل الشاغل هده الايام .

حلويات العيد يتمّ تحضير مجموعةٍ واسعة من الحلويات المخصّصة للعيد سواءً كان عيد الأضحى أو عيد الفطر، ومن أشهر هذه الحلويّات هي كعك العيد والغريبة والبيتي فور، ويقوم البعض بشراء هذه الحلويات جاهزةً من الأسواق لتوفير الوقت والجهد، بينما بالإمكان تحضيرها في المنزل بطريقةٍ سريعة وبسيطة باتّباع خطوات متعدّدة للحصول على أشهى الأطباق. اللوزية بالزبدة المكوّنات ثلاثة أكواب من الدقيق الأبيض. كوب من اللوز المطحون بشكل ناعم. ملعقة كبيرة من البيكنج باودر. سبع ملاعق كبيرة من الزبدة. نصف كوب من السكّر المطحون للتزيين. طريقة التحضير نضع الدقيق والزبدة في وعاء، ونفركهما جيداً. نضيف البيكنج باودر واللوز ونعجن حتى تتشكّل لدينا عجينة متماسكة. نترك العجينة لترتاح مدّة نصف ساعة. نرش سطحاً نظيفاً بالدقيق، ونفرد العجينة باستخدام الشوبك حتى تصل إلى السماكة المطلوبة. نحضر قطّاعة العجين ونقطّعها على شكل هلال، ثمّ نصفّها في صينية مدهونة بالزبدة، وندخلها الفرن على درجة حرارة متوسّطة حتى تصبح ذهبيّة. نضع اللوزيّة في طبق التقديم، ثمّ نرشّ عليها السكر البودرة ثمّ نقدّمها.

Share this post

No comments

Add yours