دول في حداد ترحما على روح رئيس الجمهورية التونسية الراحل



أعلن عدد من القادة العرب تنكيس الأعلام بالإدارات والمؤسّسات الرّسمية و الحداد لمدّة ثلاثة أيام على إثر وفاة رئيس الجمهورية الباجي قايد السّبسي.
فقد أعلن رئيس الوزراء الأردني بالوكالة رجائي المعشّر، وفق ما نشرته وكالة الأنباء الأردنية “بترا” عن تنكيس الأعلام في المملكة الهاشمية الأردنية لمدّة ثلاثة أيّام، حداداً على وفاة رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي.
و في لبنان أصدر رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري مذكّرة قضت بـ”إعلان الحداد الرّسمي على فقيد تونس الذّي توفي اليوم الخميس، و ذلك لمدّة ثلاثة أياّم، تنكس فيها الأعلام على اإدارات والمؤسّسات الرّسمية وكافة البلديات كافة ابتداء من اليوم إلى غاية يوم السّبت مع تعديل البرامج العادية في محطّات الإذاعة والتّلفزيون بما يتوافق مع المناسبة الأليمة” وفق ما أعلنته الوكالة الوطنية للإعلام بلبنان.
كما أعلن رئيس دولة فلسطين محمود عباس في مستهل اجتماع القيادة، بمقر الرّئاسة بمدينة رام الله، مساء اليوم الخميس، أنّه سيتوجّه إلى تونس للمشاركة في مراسم تشييع جثمان الرّئيس الباجي قايد السّبسي، و الحداد الرّسمي وتنكيس الأعلام لمدّة ثلاثة أيام وفق ما أعلنته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية “وفا”.
و أضاف عباس أنّ “الأمّة العربيّة والإسلامية والإنسانيّة جمعاء بالإضافة إلى فلسطين و تونس فقدت اليوم زعيما ومناضلا وأخا وصديقا هو رئيس الجمهورية التّونسية الباجي قايد السّبسي الذّي إعتبره خليفة الزّعيم الكبير العظيم الحبيب بورقيبة رائد الواقعية السّياسية في تاريخنا المعاصر وصاحب الفضل باستضافة تونس للفلسطينيين على أرضها”.
و تقدّم عباس بخالص العزاء للشّعب التّونسي الشّقيق ولأسرة الفقيد الكبير وللأمتين العربية والإسلامية، بوفاة الصّديق الرّئيس الباجي قايد السّبسي.

النفطی المکی

Share this post

No comments

Add yours