رسامون مغاربة يطلقون مبادرة لدعم الطبقات الإجتماعية الهشة



صوت الضفتين_ أعلن رسامون مغاربة عبر منصات التواصل الإجتماعي “فيسبوك” إطلاق مبادرة تضامنية لدعم الطبقات الاجتماعية الهشة، لاسيما اليتامى، حيث يتعلق الأمر بمبادرة “سكيتشبوك”، التي أنتجت كتابا يتضمن آلاف الرسوم الفنية، سيتم خصم ريعه إلى صندوق دعم المتضررين من جائحة “كورونا”.

مبادرة “سكيتشبوك” انطلقت قبل سنوات على “الفايسبوك”، إذ في كل شهر رمضان يجتمع عدد من الرسامين المغاربة في مجموعة على “فايسبوك” تحمل اسم رمضان “سكيتشبوك”، ومنذ 2013 سُجلت مشاركة أكثر من 5000 عمل فني في المجموعة.

ووحسب ما أشار له موقع ” هسبريس” فقد قرّرت المجموعة وضع فنها في خدمة قضية اجتماعية”، ويأتي ذلك من خلال نشر أول كتاب يحمل بعض الرسومات المنتجة.

وحسب القائمون على المبادرة فإن الأمر يتعلق بكتاب فني يحتوي على 500 رسم تحت اسم: “ذا آرت أوف رمضان سكيتشبوك”، ويجمع 7 سنوات من الإبداع الفني الحر، ويأتي في إصدار محدود متاح للبيع، موضحين أن أرباح مبيعات هذا الكتاب الفني سيُتبرع بها لجمعية غير ربحية، تساند الأطفال المحرومين من العائلات، وكذا لفائدة الصندوق المخصص لتدبير جائحة فيروس “كورونا”.

يذكر أن الكتاب عبارة عن معرض فني طُبعت 300 نسخة منه، على أساس بيع النسخة الواحدة بـ250 درهما، وهو ما يمكن أن يوفر مبلغ 75 ألف درهم سيُتبرع بها.

Share this post

No comments

Add yours