ريال مدريد : بيريز و سياسة خطف المواهب



منذ قدوم بيريز لريال مدريد باشر فلورنتينو بيريز بسياسة الاعتماد على الشبان و خطف المواهب لارجاع ريال مدريد لسكة الانتصارات و تحقيق الامجاد.
فبدأ بيريز بذلك حيث جلب كريم بنزيما مهاجم ليون الفرنسي في عمر لا يتجاوز ال23 عام.
و بعدها فجرها بيريز و تعاقد مع نجم مانشستر يونايتد كريستيانو رونالدو سنة 2009 والحائز على الكرة الذهبية في 2008.
مشروع بيريز لم يتوقف بل واصل فيه بجلب لاعبين باموال قليلة مثل مسعود اوزيل و دي ماريا حينها كان يبلغ من العمر 21 عام.
و قام بتعزيز صفوف الملكي و قد كان هدفه آنذاك الحصول على دوري الابطال العاشرة في تاريخ الريال و التي حققها من بعدها ثلاث مرات متتالية.
بيريز تقدم في مشروعه حيث اعتمد على ابناء النادي الشبان مثل الفارو موراتا و فاسكيز و استرجاع اللاعبين المعارين مثل ناتشو و دانيال كارفخال كما قام بالتعاقد سنة 2012 مع خط وسط توتنهام لوكا مودريش ليعززه بزميله غاريث بيل سنة 2013 و الذي جلب الكوبا ديل ري في نفس السنة و لا ننسى ايسكو الذي جلبه من ملقا بقيمة 5 مليون يورو على غرار اسينسيو من مايوركا.
لكن اكبر صفقة قام بها بيريز هذه السنة هي خطغ اللاعب الياباني تاكيفوسو كوبو من برسلونة حيث ان برشلونة اشترى كوبو في سن ال8 سنوات و لعب في لامسيا حتى سن 16 لان الفيفا عاقبت برشلونة بسببه لانهم اشتروه و هو صغير جدا.كوبو عاد الى اليابان لفريقه طوكيو و برشلونة قد اتفقت مع وكيل اعماله ان يعود اليهم كوبو عند بلوغ سن ال18 لكن هذه السنة كوبو غير وكيل اعماله و هنا اتت الفرصة التي ينتظرها بيريز حيث تعاقد كوبو و وضع له مليون يورو كراتب سنوي مع اقتناء منزل له و لعائلته في مدريد ليعيش معهم.
هنا اجمع الكثير ان قوة بيريز تكمن هنا في خطف المواهب و تكوينها و جلب الالقاب بها على غرار التعاقد مع الجوهرة البرازلية فينيسيوس جونيور صاحب ال18 سنة من فلامنغو و خطفه من برشلونة في آخر اللحظات بقيمة 45 مليون يورو.
فهل سيستمر بيريز بهذه السياسة من اجل مزيد التربع على عرش اوروبا؟
بقلم حمادي العريض

Share this post

No comments

Add yours