ساوثهامبتون خطف فاليري… و الاخير يريد تونس بدل فرنسا



اصبح من العادي جدا ان نجد محترفين تونسيين باوروبا اليوم نظرا لعامل الهجرة اولا و تطور الكرة التونسية ثانيا.
فعلى غرار وهبي الخزري لاعب سان ايتيان الفرنسي و نعيم السليتي و اسامة الحدادي لاعبي ديجون الفرنسي و معتز الزمزمي لاعب سترازبورغ و بسام الصرارفي لاعب نيس الفرنسي،نجد لاعب تونسي اخر محترف بدرجة اكبر بما انه محترف في البريميرليغ يان فاليري الفرنسي التونسي.
يان المولود في فرنسا في مدينة مارن صاحب ال19 سنة فقط هو محترف ساوثهامبتون الانقليزي اليوم في خطة ظهير ايمن حيث انه يتمتع ببنية جسدية قوية رغم صغر سنه.
انتقل فاليري الى ساوثهامبتون ضمن فريق اقل من 20 سنة ليصعد بعدها الى فريق النخبة اقل من 21 و هو لازال بسن ال19.
طاقم الاكابر بساوثهامبتون اعجبوا كثيرا بفاليري فتم تصعيده لفريق الاكابر ليمضي على اول عقد احتراف له في مسيرته.
لم يكتف يان بالصعود للفريق الاول بل قدم أداء اكثر من ممتاز جعله يكون في افضل تشكيلة للبريمرليغ في 4 جولات متتالية.
واصل فاليري في مستواه الممتاز و تجلى ذلك من خلال تسجيله لاهداف في مرمى الفرق الكبرى في انقلترا كمانشستر يونايتد و مان سيتي و تشلسي و ارسنال و لعل اجمل هدف هو الذي امطر به شباك الاسباني دي خيا حامي عرين الشياطين الحمر.
أداء يان جعل فرنسا تفكر باستدعائه لمنتخب الديوك لكنها لم تقم حتى الآن بأي خطوة رسمية لاستدعائه ربما لتواجد اظهرة على مستوى عالي مثل بافارد ظهير بايرن ميونخ الايمن.
بالرغم من قوة المنتخب الفرنسي الا ان يان يفضل ان يلعب لصالح المنتخب التونسي و قد اعرب عن ذلك في اكثر من مناسبة على صفحته في انستغرام.
و قد كان يان يتابع مباريات المنتخب التونسي في كاس افريقيا الاخيرة من خلال ما ينزله على ستوري انستغرام.
ملف يان طرح من قبل الجامعة التونسية لكرة القدم لكن اللاعب لم يأتي مما جعل الشارع الرياضي التونسي يتسائل لان اللاعب يريد ان يلعب لصالح تونس.
الناخب الوطني جيراس صرح بأنهم اتصلوا باللاعب لكنه رفض القدوم فأجابهم فاليري على انستغرام حيث قال ان الجامعة و المدرب لم يتصلوا به او بعائلته او بوكيل اعماله.
هنا تضع الجامعة نفسها في دائرة الاتهام بعد ان صرح اللاعب بانهم لم يتصلوا به ابدا.
فهل ستتحرك الجامعة ام ان لديشامب راي اخر؟

بقلم حمادي العريض

Share this post

No comments

Add yours