سويسرا أفضل الأماكن على المستوى العالمي للإقامة و العمل



 

وفقا لمختلف الدراسات الإستكشافية و أبرزها الدراسة الإستقصائية التي أنجزها مصرف HSBC التي تشرت عام 2014 أن سويسرا تحتل المرتبة الأولى و الوجهة الأكثر ملاءمة للعمل و العيش بالنسبة للأجانب و تليها سنغافورة ثم الصين … و حلت القاهرة أخر القائمة التي شملت 34 بلد.
أجريت 9288 مقابلة مع مغتربين و وافدين أجانب يقيمون في 34 بلدا مختلفا من قبل القائمون على هذه الدراسة منهم 174 أجنبيا مقيمين في سويسرا الذين شملتهم الدراسة يكسبون أكثر من 190.000 فرنك سويسري في العام . و يرى حوالي 68% من هؤلاء ان دخلهم أفضل مما كان من قبل على الرغم من إرتفاع تكاليف الحياة في سويسرا .
و يقترن تصنيف سويسرا الاولى كأفضل مكان من قبل المستجوبين لمناخها اللطيف و المناضر الطبيعية الخلابة و أيضا نفس النسبة تجد ان نوعية الهواء و مستوى التلوث أقل بكثير من الوضع القائم في بلدانهم الأصلية .
أيضا يقول أحد المغتربين البريطانيين في حديث الى swissinfo.ch إختلاف معدل يوم العمل تكون أطول في بقية الدول ، كما يقول مواطن صيني قام برحلة معاكسة الى اوروبا ” هنا جودة الحياة ممتازة و الطعام ، و الهواء و الماء أفضل مما هو في الصين
أما بالنسبة للجانب السلبي يقول المستجوبون من الصعب جدا العثور على أماكن للإقامة و السكن و صنفت سويسرا في المرتبة الثانية من حيث نوعية الحياة الإجتماعية و في المرتبة الأخيرة من حيث سهولة ربط علاقات صداقة مع السكان المحليين .
رياض الدين الميساوي

 

#سويسرا #العمل_في_اوروبا

 

Share this post

No comments

Add yours