صالح الزغلامي:إنصهار التجربة مع الرؤيةمرشح عن دائرة فرنسا 2 :القائمة المستقلة التحرك الوطني لانقاذ تونس



يخوض الوجه الجمعياتي و السياسي صالح الزغلامي تجربة الانتخابات التشريعية 2019 في ثوب المستقل  برىاسة القاىمة المستقلة “التحرك الوطني لانقاذ تونس” .

تجربة جديده يدخلها الوجه السياسي المعروف في اوساط الجالية التونسية  في ربوع  جنوب فرنسا  يحاول من خلالها تثمين سنوات من العمل  السياسي و المدني في خدمة الجالية و مشاكلها  و المتفحص لمسيرته يعلم جيدا  دوره في الدفاع عن حقوق الجالية التونسية حتي في أيام الحزب الواحد و انه ربما من أكثر الاصوات التي  صدحت بالمطلبية الحقيقية  و كذالك  بطبيعة شخصيته التوافقية و التي حشدت الكثير لمشروع  نداء تونس و كذالك للحزب الحر الدستوري .

في كل المحطات التي حل  بها عرف الرجل بهدوئهو سلاسة تعامله مع التغيرات و يحسب له  انه مترفع  جدا عن  الحسابات الضيقة والجهوية .

المحطة القادمه لصالح الزغلامي  هي سباق الانتخابات التشريعية والتي يتقدم لها  بمشروع  لخصه في 19 نقطة و جعل من الجالية منطلق لإنقاذ إقتصاد تونسي يعاني الكثير و من كفاءات المهجر جسر شبابي لاحداث التغير الحقيقي .

و من  اهم النقاط :

*تمكين حاملي الشهائد الجامعية من الطلبة التونيسين في الخارج من عقود انتداب  محلية  لتدريس الجيل الرابع و الثالث اللغة العربيه “برنامج يخفف عن الدولة عبء العقود من تونس و يوفر اكثر مدرسين”

*احداث خلية مختصة في الارشاد القانوني لفاىده ابناء الجالية توفر عليهم الرحلات المكوكية لفض نزاعات عقارية و مدنية

نقاط اخري في البرنامج سنتطرق لها  قريبا

 

برنامج  طموح  يجمع بين  التجربة  و الرؤية الواقعية لواقع الجالية

Share this post

No comments

Add yours