صقر صبخة : كفاءة تونسية يتحصل على جائزة أفضل دوكتوراه بباريس



صقر صبخة : كفاءة تونسية يتحصل على جائزة أفضل دوكتوراه بباريس
تمتلك تونس عدة كفاءات تهتم بجميع المجالات و الأصعدة و هي غير متواجدة داخل أرض الوطن فقط بل إن بعضها أو اغلبها يعدون من الأدمغة المهاجرة و المستقرة خارج البلاد و التي وجدت فرصا أخرى إما للعمل أو للدراسة و للتحسين من ظروف العيش و الإرتقاء إلى مستوى آخر من النجاحات و التألقات و التي تعود بالنفع على تونس في المقام الأول و الأخير.

فدوما يتم يذكر أصل هذه النجاحات و مكان انبعاثها و هو البلد الأم و الموطن الاصلي .و لا يمكن نكران البلدان الأصلية و تجاهلها لأن النجاحات تحتسب لها و تسجل في خانة نجاحات أبناءها .

و الإستثناء هذه المرة شمل صقر صبخة ، العقل المفكر و التونسي المتألق الذي تحصل على جائزة أفضل أطروحة دوكتوراه في فرنسا لسنة 2018/2019 على المستوى الوطني في مجال المالية و هو إعتراف يثمن مجهودات التونسي صقر الذي أثبت جدارته و كفاءته في مجال البحث العلمي
و قد زاول صقر دراسته الجامعية في تونس بمعهد الدراسات العليا بقرطاج و قرر إكمال مرحلة الدوكتوراه بباريس .

وأوضح أن البحث تناول بالأساس أهمية مبادلة مخاطر الإئتمان” Credit Default Swap “ومدى نجاحها في الدول الاوروبية.
و قد اعترفت له الدولة الأوروبية بنجاحه الباهر كتونسي يزاول دراسته بالخارج ، و تبقى كلمة تونسي و الكفاءة التونسية موجودة و حاضرة بقوة لتثبت حضارة عريقة و تاريخا زاهرا بالنجاحات مهما تباعدت المسافات و اختلفت البلدان فإن مفاءاتنا التونسية قادرة على الإشعاع على كافة البلدان العربية و الأوروبية لنعطي درسا عن الطموح المتواصل.
فكما يذكر تاريخ تونس و قديمها ، يتحدث العالم عن تطورها و ازدهاىها من خلال أيقوناتها التي تريم خارطة النجاح بانجازات متعددة.
سوار يعقوبي

Share this post

No comments

Add yours