في اليوم العالمي للديبلوماسية: مواطن تونسي عالق يوجه رسالة مؤثرة لبلده



صوت الضفتين-تونس

لايزال المئات من التونسيين عالقين في محتلف الدول حول رالعالم منها البعيد عنا ومنها القريب.من بين هؤلاء  مواطن تونسي عالق على بعد كيلومترات منا  في مالطة  الذي اراد عبر عذه الرسالة ايصال صوته وصاصوات العالقين معه الى السلطات لتونسية.

وكتب العالق التونسي قائلا

سياستهم الفاشلة هي التي تبهر العالم

رسالتى الى السفارة التونسية بمالطة
أسعد الله صباحكم بكل خير
بمناسبة اليوم العالمى للدبلوماسية اتقدم لكم باحر التهانى و اطيب الأمانى لقد ابهرتم العالم بما تقومون به من إحاطة و خدمات جليلة للمواطن التونسي اين ما وجد فى الداخل و الخارج. فى العراء على حدود بوابات وطنه او هائما فى أحد المطارات او تائها فى شوارع العالم.لقد جددتم مفهومنا الخاطىء للجغرافيا و بفضلكم فهمنا  ان كندا  اقرب الى تونس من مالطة و ربما هي فى كوكب آخر و بحر آخر غير المتوسط .بفضلكم فهمنا ان التونسي في فرنسا يساوى عشارات المرات باقى التونسيين .
ابهرتم العالم شعار المرحلة ابهرتم العالم و تجاوزتم كل الأعراف فى احتقار مواطنيكم و هل مازالنا مواطنين؟ ابهرتم العالم بعجز حكومى على حوكمة الأزمة و انه لمن المضحكات المبكيات ان يتواصل تهميش العالقين بسبب عدم توفر أماكن الحجر الصحى فى دولة تدعى انها سياحية و الغريب أن اللجنة المختصة في هذا الشأن لا تضم وزير السياحة. حكومات داخل الحكومة حسب الوانهم الحزبية فظاع المواطن و ظاع الوطن و انا لله وانا اليه راجعون
كل عام و أنتم للعالم مبهرون
مواطن عالق
الرجاء من كل التونسيين العالقين بمالطة التواصل للتنسيق معا و الضغط على أصحاب القرار لتنظيم رحلة إجلاء من مالطة إلى تونس فى القريب العاجل.

Share this post

No comments

Add yours