كورونا يجتاح اوروبا وانهيارت في البورصة رغم وعود المليارات



 

يواصل فيروس كورونا اجتياح  أوروبا وتخطت اليوم الخميس  الصين في عدد وفيات فيروس كورونا المستجد ،الذي ارتفع إلى 8,279 في العالم، في حين تشهد البورصات العالمية انهيارا رغم الإعلان عن خطط بمليارات الدولارات لإنعاش الاقتصاد المتضرر بسبب وباء كورونا.

وفي الإجمال خلفت الجائحة أكثر من ثمانية آلاف وفاة في جميع أنحاء العالم، ولأول مرة تجاوزت الوفيات في أوروبا عددها في آسيا، في حين تجاوز عدد الإصابات 200 ألف وباتت معظم أنحاء العالم في حالة شلل.

واعتبرت المستشارة الألمانية انغيلا ميركل الأربعاء أنّ مكافحة فيروس كورونا المستجد تمثّل “أكبر تحد” تشهده ألمانيا منذ الحرب العالمية الثانية، وذلك في أول خطاب متلفز توجهه إلى الألمان منذ توليها السلطة باستثناء التمنيات التي تلقيها مع نهاية كل عام.

وأعلنت بلجيكا الإغلاق اعتباراً من ظهر الأربعاء باستثناء الذهاب إلى الطبيب والمتاجر الضرورية ولممارسة النشاط البدني في الهواء الطلق.

وفي أول إجراء من نوعه في البرتغال التي تتهيّا لإعلان حال الطوارئ، عُزلت مدينة أوفار في وسط البلاد.

وباريس مدينة الحب باتت مدينة اشبح هجرت ياحاتها و اغلقت المسارح والمتاحف و المدارس و المعالم  بعد ان وصف ماكرون الوضع في فرنسا بالحرب

اما إيطاليا فهي اكثر الدول ضررا من وباء كورونا حيث سجلت  اكثر من 31 الف اصابة بفيروس كورونا و 2,500 حالة وفاة

تليها ايران  باكثر من 17 الف اصابة مؤكدة و 1,135 حالة وفاة

وأعلنت منظمة اليونسكو أن أكثر من 850 مليون طفل وشاب في العالم اي نحو نصف التلاميذ والطلبة صاروا محرومين من التعليم نتيجة لبقائهم في منازلهم.

وأقرت منظمة الصحة العالمية بأن اوروبا اصبحت بؤرة رئيسية اتفشي فيروس كورونا كوفيد 19 .

وسجلت إسبانيا زيادة كبيرة إذ بات لديها الآن أكثر من 13700 حالة وحوالى 600 وفاة.كما تخطت المملكة المتحدة عتبة المئة وفاة.

أسماء بوجلال

Share this post

No comments

Add yours