للعالقين في الحجر الصحي: صففوا شعركم كالمحترفين في المنزل



صوت الضفّتين- صحة

منذ بدء الحجر الصحي والعزلة الاجتماعية المصاحبين لانتشار فيروس كورونا المُستجد توقف الرجال عن الذهاب إلى قاعات الحلاقة والتجميل تجنبًا لالتقاط العدوى بالوباء المُسبب لمرض كوفيد-19،

والخبر السار إن العالقين في الحجر الصحي بإمكانهم تصفيف شعرهم وتشذيبه خلال بقائهم في المنازل، وذلك من خلال اتباع مجموعة من النصائح نستعرضها فيما يلي:

يُنصح باستخدام البلسم إذا كان شعرك طويلاً، وتأكد من أنه يحتوي على مواد طبيعية مُغذية تنعش شعرك وتفيده. أما بالنسبة للرجال ذوي الشعر القصير فينصح باستخدام الشامبو والبلسم وتكرار هذه العملية مرتين.كذلك ينصح مصففو الشعر والأطباء بتناول طعام صحي مليء بالفيتامينات والذي يساعد على تغذية الشعر وتقويته.

كيف تقص شعرك في المنزل؟

تجنبًا لاقتراف أي خطأ أثناء قص الشعر يُنصح بتقليمه وتشذيبه من الحواف والأطراف، استخدم مقص الأظافر، وتجنب استخدام المقص العادي أو غيرها من أدوات المطبخ والتي ستضر شعرك وتؤذي مظهرك.

أما بالنسبة للرجال الذين اعتادوا قص شعرهم بماكينة حلاقة الشعر، فينصح بإبقاء الأمور بسيطة، وتجنب تجربة إطلالة جديدة أو قصة مختلفة حتى لا تقترف خطأ يؤذي مظهرك بشدة. وينصح بقص جوانب شعرك وتشذيبه كي لا تغير قصة شعرك وتصفيفه حتى انتهاء الحجر الصحي.

قبل البدء في قص شعرك اعثر على مكان تشعر فيه بالراحة لأن الأمر قد يستغرق عدة ساعات، خاصة إذا كانت هذه المرة الأولى التي تقوم فيها بتصفيف شعرك، وربما يكون أفضل مكان لقص شعرك هو الحمام لأنه يسمح لك بأن تكون قريبًا من المرآة ومن المياه النظيفة. وخلال قص شعرك تأكد من أنك تقف أمام مرآة نظيفة وواضحة تساعدك على رؤية شعرك من جميع الجوانب وخاصة من جهة الخلف.

قسم شعرك إلى أجزاء

ولا تقص شعرك قبل أن تقسمه إلى أجزاء، لفعل ذلك حرك فرشاة الشعر لتقسيمه حسب الانحناءات الموجودة في فروة رأسك، وإذا كان شعرك طويلاً فقم بتقسيمه وربما ربطه ورفعه، كي لا يتشابك أثناء تصفيفه.

استخدم الأدوات المناسبة

قبل أن تقوم بتصفيف أو قص شعرك فمن الضروري أن تكون الأدوات المناسبة بحوزتك، وستحتاج إلى ماكينة حلاقة شعر، ومرآة يد ومُجفف شعر ومقص مناسب.

المقص المناسب سيساعدك على تصفيف وقص شعرك أسرع وأسهل، لا تحاول استخدام المقصات الخاصة بتشذيب اللحية أو الشارب، وتستطيع شراء هذه المقصات من خلال الطلب عبر المواقع الإلكترونية المختلفة مثل أمازون. وأغلب مقصات الشعر تأتي في أحجام مختلفة لمساعدتك على الوصول إلى كافة الجوانب.

ولا تنس مرآة اليد والتي تستخدمها إلى جانب مرآة الحمام الكبيرة التي تقف أمامها أثناء تصفيف شعرك، تمكن أهمية هذه المرآة في مساعدتك على رؤية الجزء الخلفي من رقبتك والمناطق التي لا تستطيع رؤيتها من خلال النظر إلى المرآة العادية. أما مُجفف الشعر فهو يستخدم في التخلص من الشعر الزائد والتأكد من أنك حصلت على التسريحة التي تريدها.

تحقق من فروة رأسك

قبل البدء في قص شعرك وتصفيفه قدم لنفسك معروفًا وتحقق من فروة رأسك، كي تحدد مناطق الشعر الكثيف والمناطق التي يخف فيها الشعر، وتعرف المناطق التي يجب عليك أن تبدأ منها والمناطق التي يجب عليك ترك وعدم المساس به لأنه ستضر مظهرك إذا اقتربت منه.

كُن نظيفًا

تصبح ماكينة حلاقة الشعر أكثر فعالية عندما يكون شعرك نظيفًا، وجافًا، إذا كنت تتجنب استخدام الشامبو فقم بغسل شعرك به قبل تصفيف شعرك. وتذكر أن الشعر الدهني أو المليء بالزيوت يصعب قصه وتصفيفه لذلك عليك أن تحرص على تنظيفه جيدًا قبل البدء في قصه.

Share this post

No comments

Add yours