ما ينتظر تونس في 2019…



ما ينتظر تونس في 2019…

مونديال 2019 لكرة اليد

تشارك تونس في الدورة 26 من بطولة العالم لكرة اليد التي تقيمها المانيا والدنمارك من 10 الى 27 جانفي 2019 , وفي هذا الإطار افاد طوني جيرونا مدرب المنتخب الوطني التونسي لكرة اليد ” ان التحضيرات الجارية
كانت دسمة وفي مستوى الرهان المرتقب الذي سيكون هدفنا الرئيسي خلاله بلوغ الدور الثاني
والتعامل الجدي مع كل المقابلات دون استثناء” استعدادا لمواجهات ضد البرتغال، اليابان وسويسرا، كما أعلن عن تغيب اللاعب امين بنور بسبب اصابته.
وجاء المنتخب التونسي في المجموعة الثالثة من خلال القرعة الى جانب البلد المضيف الدنمارك والنرويج والنمسا وتشيلي والسعودية.
وهكذا ستكون المقابلات مع المنتخبات التالية
(يوم 11 جانفي س 20 و 30 دق) النرويج
والدانمارك (يوم السبت 12 جانفي س 20 و15 دق)
والشيلي (يوم 14 جانفي س 15)
والعربية السعودية (يوم 15 جانفي س 16 و15د)
والنمسا (يوم 17 جانفي س 17 و15 د)

الدورة ال 30 للقمة العربية

تحتضن تونس اشغال القمة العربية في دورتها الثلاثون في نهاية شهر مارس، وفقا لما تم الاتفاق عليه في ختام القمة ال 29 في الظهران بالمملكة العربية السعودية، وقد افاد رئيس الجمهورية التونسية الباجي قايد السبسي في كلمة له بمناسبة راس السنة الإدارية انه “من الضروري مجيء جميع الدول وحضور جميع رؤساءها لربما تكون فرصة للتقارب في وجهات النظر” ومن خلال هذا التصريح يدور جدل في الوسط الإعلامي إمكانية دعوة الرئيس السوري بشار الأسد.

مشاركة المنتخب التونسي في كاس أمم افريقية

سيخوض المنتخب التونسي لكرة القدم تصفيات أمم افريقيا (الكاميرون 2019) ضمن المجموعة العاشرة الى جانب مصر، النيجر وسوازيلاندا حسب عملية القرعة.
ونجد هنا مشاركة 4 بلدان مغاربية في هذه البطولة وهي تونس، المغرب، الجزائر وموريتانيا التي تشارك لأول مرة في هذه المسابقة، وفي هذا الإطار ينتظر الشعب التونسي تحقيق الانتصار من قبل نسور قرطاج بعد هزيمته في كاس العالم.

حسم قانون المساواة في الميراث

بعد جدل كبير بين التونسيين حول مشروع قانون المساواة في حيث نجد من هو معارض ومن هو موافق… تمت مصادقة مجلس الوزراء عليه قبل أن يحيله إلى مجلس نواب الشعب لعرضه على التصويت ودخوله حيز التنفيذ.

الانتخابات الرئاسية
تنضم الهيئة العليا المستقلة للانتخابات “الانتخابات الرئاسية تونس 2019” والذي لم يتم تحديد موعده بعد، وفي هذا الإطار لم يعلن بعد الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي عن ترشحه في حين تم اعلان أستاذ القانون الدستوري قيس سعيد عن ترشحه لانتخابات 2019.

نورز مشراوي

Tags تونس

Share this post

No comments

Add yours