محمد يتصدر قائمة الأسماء العشرين الاكثر شهره في فرنسا



ينتظر رواد السوشيال ميديا في فرنسا كل عام مسابقة الاسماء الاكثر شهرة الذى ينشرها المعهد الوطني للإحصاء والدراسات الاقتصادية (INSEE)
وتم الاعلان عن قائمة الأسماء العشرين أن اسمي “إيما” (للإناث)، و”غابرييل” (للذكور) ما يزالان في المركز الأول بالقائمة التي حملت مفاجأة غير متوقعة هذا العام.

حيث كشفت القائمة دخول اسم “محمد” للمرة الأولى ضمن الأسماء العشرين الأوائل، حيث احتل المركز التاسع عشر.

وبحسب النتائج اطلق اسم “محمد” ، على 2460 طفلا في عام 2018، في جميع أنحاء البلاد، ما يضعه في المركز 19، وقد بلغ هذا الاسم ذروته في عام 2014، عندما وقعت تسمية 2653 طفلا به، وشهد الاسم تزايدا مطردا منذ عام 1998، وهو العام الذي بلغ فيه عدد الأطفال الذين حملوا اسم “محمد” عند الولادة 1155 طفلا.

وبحسب ما يوضحه الرسم البياني الذي نشره المعهد الفرنسي، فإن اسم “محمد” ارتفع بشكل حاد خلال التسعينيات والثمانينيات، قبل أن تتراجع شعبيته في عام 1998.

ومن بين 37821 ولادة في عام 2018، حصل 0.6% من الأطفال حديثي الولادة على اسم “محمد”، مقابل 1.4 طفلا حمل اسم “غابرييل” الذي يحتل المركز الأول في القائمة، وهو ما يوضح سبب دخول اسم “محمد لأول مرة ضمن قائمة أكثر الأسماء شهرة في البلاد لعام 2018.

ويمكن أن يعزا دخول اسم “محمد” في قائمة الأسماء العشرين الأكثر شهرة وانتشارا في فرنسا، إلى أنه منذ قانون عام 1993، أصبح الآباء يتمتعون بمزيد من الحرية والإبداع، وبالتالي “انفجر” عدد من الأسماء المختلفة.

ونظرا لهذا التنوع الكبير، أصبح ترتيب الأسماء الأكثر انتشارا في فرنسا، أكثر تقلبا من ذي قبل، كما يرتبط تزايد اختيار الآباء لاسم “محمد” بالديانة الإسلامية وثقافة المجتمع الإسلامي، حيث تفضل العائلات المسلمة إطلاق اسم “محمد” على الطفل الأول الذي ينجبونه باعتبار رمزيته (اسم النبي محمد)

Share this post

No comments

Add yours