مصدر عسكري يكشف الأهداف العسكرية التي تعمل أوكرانيا على تحقيقها مع حلف الناتو



أكد وزير الدفاع الأوكراني، أندري تاران، في أول خطاب الذي ألقاه منذ توليه منصبه الجديد على أن قيادة وزارة الدفاع الأوكرانية وهيئة الأركان العامة أقرت على أولويات تطوير القوات المسلحة الأوكرانية وإتجاه نحو التعاون الوثيق مع الناتو وتحقيق التوافقية العملياتية بين قوات الدفاع الأوكرانية وقوات التحالف، وذلك من أجل تحقيق التوافقية العملياتية بين قوات الدفاع الأوكرانية وقوات التحالف.

وكان مصدر عسكري قد كشف في تصريح ل”صوت الضفتين” أن أوكرانيا تعمل من أجل تطوير أهداف الشراكة التي هي الأساس لتنفيذ وثائق الناتو الضرورية في القوات المسلحة الأوكرانية.

يأتي هذا تزامنًا مع ما أكدته وزارة الدفاع في أوكرانيا  على أن هناك عملية واضحة لرصد تنفيذ معايير الناتو في الأنشطة العادية للقوات المسلحة،سحيث سيتم تحديد أهداف الشراكة الجديدة للعامين المقبلين.

وقال ذات المصدر أن هذا التعاون سيعزز قدرات أوكرانيا على الدفاع عن استقلالها وسلامة أراضيها.

وكان وزير الدفاع الأوكراني الجديد قد حدد الأهداف الواضحة للوزارة للعام 2020، وهي تعظيم قدرة القوات المسلحة الأوكرانية على التعاون مع الحلف وتسريع التحديث التكنولوجي باستخدام أحدث التقنيات وببناء برنامج تطوير سلاح مدروس.

كما شدد أيضا على أنه لا يمكن تحقيق ذلك إلا بدعم ومساعدة الشركاء الاستراتيجيين في الناتو، معتبرًا أن الطريقة الوحيدة لبناء قوات مسلحة قوية هي من خلال التعاون الوثيق مع حلفاء الناتو.

يشار أن وزير الدفاع الأوكراني الجديد قد تم تعيينه في هذا المنصب في ال 4 من شهر مارس الجاري.

Share this post

No comments

Add yours