مع انطلاق سنة 2019:احباط عملية تهريب كبري للكوكاين بين الاكوادور و اليونان



للمرة الثانية في غضون شهرين يتورط مواطنون يونانية في عملية تهريب  للكوكاين من الاكوادور و قد أعلنت إدارة مكافحة المخدرات التابعة لوزارة الداخلية  اليونانية صباح اليوم  ان الأمن السلطات في الإكوادور  احبطوا محاولة لتهريب 176 كيلو من الكوكايين  كانت متجهة إلى اليونان وفي نفس الوقت نفذت سلطات مكافحة المخدرات في اليونان عملية اعتقلت خلالها في أثينا ثلاثة من أعضاء الشبكة الاجرامية.
خصائص الشبكة المذكورة إلى جانب الوسائل المستخدمة من قبلها لنقل المخدرات والبنية التحتية التي تمتلكها قادت السلطات إلى استنتاج مفاده أن الشبكة كانت ستحقق ارباحا غير مشروعة في هذه العملية تفوق الـ 5 مليون يورو.

وفقا للبيانات المتوفرة حتى الآن في وسائل الاعلام العامة فإن الشبكة كانت ستقوم بنقل الكوكايين إلى اليونان عبر تركيا بواسطة حاويات تجارية يتم اظهارها بانها تحمل شحنة من الأسماك.

ممول الصفقة شخص صيني له محل تجاري في منطقة أمونيا . وتضم الشبكة أيضا مواطنا يونانيا وآخر تركيا. واعتقلت سلطات الأكوادور مواطنا أكوادوريا من أعضاء الشبكة.

بدأ العد التنازلي للكشف عن الشبكة عندما ابلغت دائرة مكافحة المخدرات الأميركية (DIA) السلطات اليونانية بأن أشخاصا مجهولين في الأكوادور يبحثون عن شركاء لهم من أجل فتح طريق لإدخال الكوكايين إلى اليونان.

قبل يومين فتشت سلطات الأكوادور حاويتين تجاريتين كانتا تستعدان للتوجه إلى اليونان وعثرت في واحدة منهما على كمية من الكوكايين .

 

Share this post

No comments

Add yours