4 فوائد للحجر الصحي تُعيد لكِ جمالك وبريقكك



صوت الضفتين-صحة-جمال

 فيروس كورونا وما فرضه من حجر منزلي أتاح للنساء فرصة لرعاية جمالهن وتغيير شكلهن للأفضل بطرق ذاتية بعد اغلاق محلات التجميل .

في هذا الاطار سلطت مجلة “باسل” الأمريكية  المختصة  الضوء على مجموعة فوائد يمكن للمرأة الاستفادة منها خلال فترة الحجر الصحي؛ لتجديد إطلالتها، وهي:

1-نمو شعر الحاجبين

الجلوس في الحجر المنزلي يساعد في نمو الحواجب دون الحاجة لتنسيقها في صالونات التجميل ولهذا سيكون ترك شعر الحاجب يزداد دون خوف من المظهر السيئ لا يشكل عبأ على المرأة؛ لتحصل مقابل ذلك على حواجب بشكل جديد غير التي اعتادت الظهور بها الفترة الماضية.

وأكدت خبيرة الحواجب الأمريكية تونيا كوركس، أن فترة الحجر من الفرص الذهبية لكل امرأة ترغب في الحصول على حاجب كثيف بشكل طبيعي.

2-نمو الشعر وتجديده
مع تناول الطعام الصحي خلال فترة الحجر وعدم القيام بمجهود شاق سيأخذ الشعر فرصة للنمو وقد يكون النمو عشوائي بحيث تمنو خصلات سريعًا وخصلات ببطئ، وعلى المراة أن لا تقترب بالمقص لشعرها ليزداد طولًا ثم تقرر التسريحة التي ترغب بها والطول المناسب بمجرد انتهاء الفيروس وبذلك تحصل على مظهر جديد عن آخر مرة شاهدها زملاء العمل أو الأصدقاء.

وأوضح جرين سميث، مصفف الشعر، أن صاحبات الشعر القصير هن اللائي سيحصلن على فرصة جيدة خلال الحجر ليكون لديهن شعر مميز ولكن يجب الاهتمام بتناول الأطعمة التي تزيد من كثافة الشعر وطوله، مثل البرتقال والبيض والأفوكادو، مع عمل مساج للشعر باستخدام زيت الزيتون لاحتوائه على فيتامين E.

3-تطهير الجلد
الجلوس في المنزل سيمنح النساء فرصة لتطهير الجلد، وفقا لما ذكره طبيب الأمراض الجلدية الدكتور هادلي كينج.

وأكد أن البشرة ستتخلص من السموم والجلد الميت في هذه الفترة وهذا سيفتح من درجة الجلد ويزيد من نعومته ولكن يجب الحرص على تنظيف الوجه بالماء الفاتر 3 مرات يوميًا وإزالة البثور السوداء.

4-إتقان فن وضع المكياج
تسعى النساء إلى معرفة طرق وضع المكياج باحتراف ورسومات العين المتعددة والطريقة الصحيحة لوضع أحمر الشفاه، ولم تكن هناك فرصة في الوقت السابق لفعل ذلك بسبب العمل اليومي، ولكن خلال الحجر يوجد فرصة جيدة لتجربة أنواع جديدة من المكياج وإتقان عملية وضعه بشكل جيد حتى يكون المظهر متجدد عند العودة للعمل.

Share this post

No comments

Add yours