مصر للطيران أخذت موقفا من الكويت بعد قرارها وضع القاهرة في قائمة البلدان المحظورة !

ألغت شركة مصر للطيران، اليوم السبت ، جميع رحلاتها المجدولة المتجهة إلى الكويت حتى إشعار آخر؛ وذلك بعد اقدام هيئة الطيران الكويتية بوقف رحلاتها التجارية من 31 دولة نتيجة تداعيات جائحة كورونا.

مصر كانت من بين الدول التي طبق عليها قرار الالغاء.
شركة مصر للطيران اخذت موقفا من القرار ودعت عملاءها لمراجعة حجوزاتهم على رحلات الكويت من خلال الاتصال بمركز الخدمة التليفونية لمصر للطيران أو زيارة مكاتب مصر للطيران ووكلائها السياحيين. 


النائب أحمد رسلان، رئيس لجنة الشؤون العربية بمجلس النواب، أوضح أن الموقف الكويتي بوقف الطيران مع مصر قرار يجب معرفة أسبابه وملابساته، خاصة أن العلاقات المصرية الكويتية علاقات تاريخية ومميزة، مشيراً إلى أن الرد المصري بوقف الطيران هو أيضاً قرار مدروس، ومن حق مصر، حيث يتم المعاملة بالمثل وإن كان القرار لن يستمر.

كانت الإدارة العامة للطيران المدني في الكويت أعلنت السبت حظر الرحلات الجوية التجارية إلى 31 دولة “عالية الخطورة” فيما يتعلق بتفشي فيروس كورونا المستجد.

تشمل هذه البلدان: الهند وباكستان ومصر والفلبين ولبنان وسريلانكا وجميعها دول لها جاليات كبيرة في الكويت. كما تشمل القائمة: الصين وإيران والبرازيل والمكسيك وإيطاليا والعراق.

الكويت سجلت نحو 67 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا وما يربو على 400 وفاة. وبدأت خطة من خمس مراحل في بداية شهر جويلية المنصرم لتخفيف القيود التي فرضتها للحد من انتشار الفيروس.
هالة بلي

Read Previous

تونس: اخضاع 3الاف موظف بمطار قرطاج لتحليل كورونا

Read Next

اعلامية تتعرض لمحاولة اغتصاب أمام ابنها على متن قطار

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

العربية العربية Français Français