اغادير عروس البحر الأمازيغية

تعتبر المغرب ولا شك من أجمل الوجهات السياحية في العالم، وذلك عائد لتنوعها وغناها الثقافي، موقعها الجغرافي المميز، والمناظر الطبيعية الخلابة التي ستصادفها في جميع ربوعها ونخص الحديث عن مدينة اغادير.
فعلى سلسلة جبال الاطلس الكبير و على الساحل الغربي للمحيط الأطلسي تتموقع مدينة اغادير، بشمسها الدافئة و جوها المعتدل و رمال شواطئها الممتدة على مساحة 30 كيلومترا, استطاعت اغادير ان تحتل مكانة سياحية متميزة, بعد ان نفضت عن نفسها غبار الدمار الذي لحقها اثر زلزال 1960 لتصبح هذه المدينة اليوم منتجعا سياحيا رائعا, حيث تصطف العديد من الفنادق الراقية الفخمة و التي بقيت وفية للعمار المغربي الأصيل مع لمسة عصرية ساحرة ما حول اغادير او الحصن المنيع باللغة الامازغية الى جوهرة يقصدها ملايين السياح و المستثمرين.
تضم المدينة العديد من مناطق الجلب السياحي وعلى راسها مدينة اغادير القديمة حيث يعمل الحرفيون مهر على صناعة الحلي الفضي ببراعة واتقان، لتنضاف هذه الصناعات التقليدية التي تميز المنطقة الى العديد من الخصوصيات الأخرى نذكر منها اللغة والثقافة والموسيقى.
كما صنف قطاع الصيد في المرتبة الثالثة بعد الفلاحة والسياحة من حيث الأهمية الاقتصادية في المنطقة، فمناء اغادير بفضل طاقاته الاستقبالية وبنيته التحتية يحتل المرتبة الأولى على الصعيد الوطني من حيث عبور وتصبير المنتجات البحرية المتنوعة، وبطبيعة الحال فهذا لا ينفي ضرورة بذل المزيد من الجهود لمحافظة اغادير على مستواها وصورتها المعروفة. فصورة اغادير لن تكتمل بالطابع دون ذكر أحد كنوزها النادرة ويتعلق الامر بشجرة “الارغان” والتي ابت ان تنمو في مكان اخر من العالم باستثناء منطقة سوس، لتجمع مدينة اغادير المغربية إذا بين الشاطئ الرملي والجبل الشامخ والسهل الفاسح.

. نقدم لكم أفضل 10 أماكن يمكن زيارتها بالمدينة
1. سوق الأحد
2. أغادير أوفلا
3. حديقة أولهاو
4. وادي الجنة (PARADISE)
5. شاطئ أكادير
6. حديقة وادي الطيور
7. حديقة التماسيح (كروكو بارك)
8. La Médina
9. مارينا
10. تاغازوت

Leave a Comment

المشاركة