أول ممثل مسلم يحصل على أوسكار: أرفض تمثيل المشاهد الجنسية احتراما لديني

كشف الممثل الأمريكي من أصل إفريقي ماهرشالا علي، في حديث مع مغني ”الراب” كومون (Common)، نشره على البودكاست الخاص به، عن تفاصيل مشواره الفني والحدود التي يضعها لقبول الأدوار حتى من قبل حصوله على جائزتي أوسكار.

وقال ”علي”، إنه كاد يرفض أحد أولى أدواره الكبيرة في فيلم ديفيد فينشر “The Curious Case of Benjamin Button”، عام 2008، بسبب مشهد جنسي رومانسي في الفيلم.

وأكّد ماهرشالا علي، أنه في بداية مشواره رفض أداء مشهد جنسي مع الممثلة تاراجي بيندا هينسون في فيلم “The Curious Case of Benjamin Button”، قائلا: “اتصل بي وكيلي القديم وأعلمني أني حصلت على الدور، وعندما وصلت إلى الصفحة السادسة من السيناريو هاتفت وكيلي مرة أخرى، وقلت: هناك مشهد جنسي وأنا لا يمكنني القيام بذلك، أنا مسلم ولا أمارس الجنس المحاكي”.

وأضاف أن المخرج ديفيد فينشر طلبه، وتم اختصار المشهد الرومانسي تاركًا التفاصيل لخيال الجمهور، وأوضح علي: “أنا وتراجي بدأنا التقبيل، وسقطنا خارج كادر التصوير، حتي في ذلك الوقت قبل 15 عاما كنت أحاول الحفلظ على مساحات احترام لديني”.

كما قال الممثل الحاصل على جائزة أوسكار، “لم يكن كل صانعي الأفلام مرنين إلى هذا الحد، في العام الماضي رفضت دور في مسلسل (The Deuce) التابع لشبكة (HBO)، لأن الدور الذي قدموه لي كان سيمارس الجنس، لذلك سألتهم، هل تتوقعون أن شخصي بحاجة إلى ممارسة الجنس وإظهاره؟”.

وفي حديثه عن إسلامه خلال مقابلة مع “هوليوود ريبورتر”، قال علي، الذي نشأ كمسيحي ، إنه في المرة الأولى التي دخل فيها مسجدًا انهار بالبكاء على الرغم من عدم تمكنه من فهم الخطبة العربية، مضيفا: “لم أستطع لف رأسي حولي، كان الأمر لا يمكن تفسيره. كان هناك هذا الارتباط الذي اخترق كل شيء بالنسبة لي. وشعرت أنني في المكان المناسب”، مؤكدا أنه اعتنق الإسلام في نفس الليلة.

يشار إلى أن ماهرشالا علي، كان أول ممثل مسلم يحصل على جائزة الأوسكار عن دوره في فيلم “Moonlight” سنة 2017. وبعد ذلك بعامين حصل على الجائزة عن فيلم “Green Book”، ليصبح أول ممثل أسود يفوز بجائزتي أوسكار في نفس الفئة.

Leave a Comment

المشاركة