صوت الضفتين
الأخبار تونس

النهضة تريد توريط قيس سعيد أمام العالم.. مخطّط حقير لخلق البلبلة في جربة

تواصل حركة النهضة ابتكار الأفكار لإدانة رئيس الجمهورية أمام منظّمات عالمية وإظهاره على أنّه عنصري ومعادٍ لحقوق الإنسان. واستغلّت وجود رئيس بلدية جربة النهضاوي ليقوم بالعملية المتمثّلة في إهانة التونسيين اليهود ونزع “اللافتات” (البلايك) المتعلّقة بالحارة الصغيرة والكبيرة والغريبة وتغييرها وغيرها من المضايقات.

ما يحصل في جربة جريمة إرهابية بكلّ المقاييس وتصرّفات عنصرية ضدّ مواطنين وعلى رئيس الجمهورية إيقاف المهزلة ودعوة رئيس بلدية جربة إلى احترام المواطنين لأنّ عملية تغيير “اللافتة” الأولى والثانية وإضافة لافتة ثالثة فيها اعتداء على مواطنين تونسيين …ولماذا لافتة بها “القدس عاصمة فلسطين” عوضا عن لافتة بها معلم تونسي يفوق تاريخه تاريخ إنشاء المسجد الأقصى؟

اللافتة موجّهة قبالة معبد الغريبة وكأنّهم يقولون للسكّان لقد حرمناكم من اسم الحارة الصغيرة والكبيرة وغيّرناها بالرياض والسواني وحتي الغريبة سوف نفتكّها منكم والبداية تغيير اللافتة التي تحمل القدس وتحويل اتّجاهها نحو الغريبة في عملية فيها عدم احترام لتونس وسكّانها.

لقد أكّدت عديد الجمعيات الناشطة في المجتمع المدني أنّ النهضة بصدد إعادة الروح لتنظيم أنصار الشريعة الإرهابي وتكليفه بمهمّات تهدف للضغط على الجميع لتستفيد النهضة سياسيا.

فقد اعتدى مواطن في فرنسا على الرئيس ثمّ اعترف أنّه تابع للنهضة وفي حيّ التضامن اعتدى مواطن على رئيس الجمهورية ثمّ اكتشف الشعب أنّه ينتمي للنهضة وكانت صفحات النهضة شنّت هجوما على قيس سعيّد واتّهمته بأنّه اتّهم اليهود بالاحتجاجات اللّيلية والتكسير والسرقة وهي التّهمة التي اعتمدتها المخابرات البريطانية والأمريكية لتشويه تونس في الأمم المتّحدة.

والآن تمّ استغلال جربة لإحراج رئيس الجمهورية… وهكذا يتأكّد الجميع أنّ قيس سعيّد في خطر وتونس في خطر.

مقالات ذات صلة

بالفيديو/ سياسي شيعي شهير باكيا: أعتذر للشريف “صدام حسين” وعائلته

admin admin

أمريكا: مجموعة أسترازينيكا تطور علاج ضد كورونا

admin admin

تونس: حقيقة الصورة المتداولة للغنوشي مع الارهابي الرابع المشارك في عملية سوسة

admin admin

اترك تعليقا